بصمات على جدار الزمن
بصمات على جدار الزمن
Logo
الشريط الإخباري

سفير إسرائيل في واشنطن: لا حرب الآن... ولا انسحاب من الجنوب

سفير إسرائيل في واشنطن: لا حرب الآن... ولا انسحاب من الجنوب

أكد سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة أن تل أبيب أوقفت عملياتها الهجومية في لبنان اعتباراً من الساعة 11:30 صباحاً بتوقيت واشنطن، وذلك في إطار التفاهمات المتعلقة بوقف إطلاق النار على الجبهة اللبنانية.


وقال السفير الإسرائيلي إن بلاده ستقابل أي التزام من جانب حزب الله بالهدوء، إذا أوقف ما وصفها بـ"الأعمال العدائية"، مشيراً إلى أن إسرائيل تتوقع الحفاظ على التهدئة طالما التزم الطرف الآخر بالاتفاق.


وفي الوقت نفسه، شدد على أن إسرائيل ستواصل وجودها في "المنطقة الأمنية" داخل جنوب لبنان، معتبراً أن الهدف من ذلك هو "القضاء على حزب الله وتفكيك بنيته"، وفق تعبيره.


وتأتي هذه التصريحات بعد ساعات من دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيّز التنفيذ، عقب يوم شهد تصعيداً واسعاً وغارات إسرائيلية مكثفة أسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى في مناطق الجنوب والبقاع.


وتعكس مواقف السفير الإسرائيلي استمرار التباين حول تفسير بنود الاتفاق وآليات تطبيقه، خصوصاً في ما يتعلق بالوجود الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية ومستقبل العمليات العسكرية على الحدود.


كما تتزامن مع تأكيدات أميركية متواصلة بأن المسار التفاوضي يبقى السبيل الوحيد لتثبيت الاستقرار ومنع عودة المواجهات، في وقت تستعد فيه واشنطن لاستضافة جولة جديدة من المباحثات المرتبطة بالوضع في لبنان خلال الأيام المقبلة.